أول دليل يجمع مفاتيح و أسرار تخفيض نفقات و مصروفات الشركات الناشئة

جدة – أخبار التدريب
ضمن مكتبة ريادة الأعمال أصدرت عيادات الأعمال أول دليل للمؤسسات و الشركات الناشئة يتضمن مفاتيح و أسرار تخفيض نفقاتها ومصروفاتها.
تناول الدليل الذي أعده الأستاذ أحمد بن علي العمودي مستشار الاتصال المؤسسي و المحتوى الإبداعي العديد من الحلول و المقترحات التي تمكن رائد الأعمال من تخفيض المصروفات والنفقات والتي يلجأ في التفكير فيها رواد الأعمال و أصحاب الشركات الناشئة و الصغيرة والمتوسطة لعدة مسببات تجتمع في المحافظة على كياناتهم من التعثر أو الإغلاق.
وتناول الدليل الذي صدر بالشراكة مع اتجاهات الإبداع خطوات عملية في جانب تخفيض النفقات والمصروفات والتي يجب أن تكون حاضرة ضمن استراتيجيات وخطط رائد الأعمال، مبينا بأنه عادة ما ترتبط الأسباب التي تدفع للتفكير في هذا الجانب بعوامل غير مسيطر عليها مثل الصعوبات التي تواجة الشركة بسبب أحداث أو أزمات  مباشرة أو غير مباشرة أو تعرضها لمخاطر متعددة.
وأبرز الدليل أهمية إدراك رائد الأعمال لكافة النفقات والمصروفات بشكل واضح وتحديد تأثر أي خفض في هذه النفقات على الشركة وأثارها الإيجابية أو السلبية وكذلك الأقسام التي تتأثر بشكل ملحوظ، مبرزا بأن استراتيجية خفض التكاليف تتمثل في فهم إدارة تكاليف المنشأة أولا.
ونبه الكتاب الجديد إلى أن جميع الموظفين في أي شركة مهما كان المسمى الوظيفي أو موقعهم في الهيكل التنظيمي هم مسؤولون عن تخفيض النفقات فالمسؤولية مشتركة لان التحديات والأزمات بشتى أنواعها تؤثر على الشركات وقد تؤدي إلى انهيارها أو إفلاسها وبالتالي سيتضرر الجميع من ذلك -لاقدر الله-.
وتطرق الدليل الأول من نوعه للعديد من المقترحات و الإجراءات التي يمكن اتخاذها في جانب خفض النفقات والمصروفات مع التحذير من تسريح الموظفين لأن ذلك له سلبية عديدة، فضلاً عن تأثر سير العمل وتخوف بقية الموظفين وعدم شعورهم بالأمان الوظيفي.
يذكر بأن المستشار أحمد العمودي خبير العلاقات العامة و الإعلام و التسويق لديه عدد من الإصدارات في مجال ريادة الأعمال و التنمية الذاتية الشخصية ودائما ما يحرص على تقديم التوعية و الإرشاد ضمن الفعاليات الاقتصادية و المبادرات الخاصة بالعمل الحر و ريادة الأعمال و الشركات و المشاريع الناشئة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: