“الهلال الأحمر” ينظم دورات تدريبية عن بعد في “مكافحة العدوى” لمنسوبي الهيئة الصحيين والإداريين والمتطوعين

جدة – أخبار التدريب
تقدّم الإدارة العامة للتدريب بهيئة الهلال الأحمر السعودي دورات ومحاضرات تدريبية عن بعد بعنوان (مكافحة العدوى)، وتقدم هذه الدورات لمنسوبي الهيئة الصحيين والإداريين والمتطوعين وكافة أفراد المجتمع.
وقد فعلت هيئة الهلال الأحمر السعودي مؤخراً تقنية التعليم عن بُعد لإعداد الدورات التدريبية والمحاضرات التوعوية حول برنامج مكافحة العدوى والوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن الجهود والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الهيئة مؤخرًا لمنع انتشار فيروس covid 19.
ونظمت الهيئة عددا من الدورات والمحاضرات التوعوية عن بُعد، استفاد منها أكثر من 7500 متدرب من بينهم 2800 متدرب من منسوبي الهيئة، وأكثر من3000 متدربين من المتطوعين بالهيئة، و220 طالبًا و1100 متدرب من منسوبي وزارة التعليم والصحة وعدد من القطاعات الأخرى.
وأوضح مدير عام إدارة التدريب بهيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد السويح، أن الهيئة فعلت تقنية التدريب عن بُعد ضمن سلسلة الجهود التوعوية والتدريبية والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة، مشيراُ إلى أن الدورات استفاد منها منسوبي الهيئة العاملين في الميدان من موظفين رسميين ومتطوعين حول برنامج مكافحة العدوى “Infection Control، وفيروس كورونا الجديد (COVID-19)، بالإضافة إلى عدد الممارسين الصحيين الذين رغبوا في الالتحاق بتلك الدورات.
وبيّن الدكتور السويح إلى أن الهيئة تستهدف من خلال هذه البرامج تعزيز سبل الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا لموظفيها الإداريين والميدانين من خلال رفع الوعي بالإجراءات الوقائية اللازمة والتعريف بمخاطر الإصابة بهذا الفيروس، ويمكنكم التسجيل في هذه البرامج عبر الرابط التالي : (من هنـا)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: