الاتحاد السعودي للأمن السيبراني يطلق مسابقة “التقط العلم” لطلاب وطالبات جامعات المملكة

الرياض – أخبار التدريب
يواصل الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز استقبال طلبات المشاركين في مسابقة “التقط العلم” لطلاب وطالبات الجامعات السعودية في تخصصات الأمن السيبراني والبرمجة، ويغلق التسجيل في 9 أبريل.
وستبدأ المسابقة – التي تقام عن بُعد – في 11 أبريل من خلال التسجيل بمنصة “سايبر َهب CyberHub” التي تُعد أول منصة سعودية مخصصة لدعم وتطوير الأندية الطلابية المهتمة بالأمن السيبراني في جامعات المملكة، بالتعاون مع وزارة التعليم.
وفتح الاتحاد باب التسجيل في مسابقة “التقط العلم” بدءًا من الخميس 2 أبريل ، وحتى منتصف ليل الخميس المقبل 9 أبريل، على أن تجري فعاليات وتحديات المسابقة خلال يومي السبت والأحد (11 و12 أبريل الجاري) ولمدة 24 ساعة متواصلة.
وستجري تحديات المسابقة في أجواء افتراضية من داخل المنازل, وستكون على شقين اثنين، تنافس فردي أو عبر منافسات جماعية من خلال تشكيل فرق تتراوح أعدادها ما بين 3 إلى 5 مشاركين لضمان تطبيق ما تعلموه من مهارات وصقلها في مجال الأمن السيبراني.
ويتنافس الطلبة من خلال هذه المسابقة على شكل فرق يضم كل واحد منها 3 – 5 متسابقين، لمواجهة تحديات : التشفير، واختراق الويب، والهندسة العكسية، والتحقيق الجنائي الرقمي، والبرمجة، فيما يبلغ قيمة الجوائز 100 ألف ريال.
وتأتي هذه المسابقة امتدادا لدور الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز المستمر في دعم المجتمعات التقنية، وبناء القدرات الوطنية في مختلف تخصصات التقنيات المتقدمة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: