هيئة حقوق الإنسان تختتم برنامجاً تدريبياً عن بعد “إدارة وتحليل البيانات الخاصة بمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص”

الرياض – أخبار التدريب
اختتمت لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص بهيئة حقوق الإنسان برنامجاً تدريبياً إلكترونياً عن بعد حول (إدارة وتحليل البيانات الخاصة بمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص)، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي، بمشاركة ممثلين عن اللجنة.
واستهدف البرنامج التدريبي الذي استمر يومين متتاليين تدريب الفريق الوطني المركزي حول إدارة وتحليل البيانات الخاصة بمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص وتنمية قدرات العاملين من الجهات المعنية بمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص في هذا المجال.
وتطرق البرنامج التدريبي الذي قدمه مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة القاضي حاتم علي، وخبير من المكتب خلال جلسات البرنامج السبع إلى موضوعات التقارير وآلياتها وكيفية إعدادها وكتابتها ومفهومها وأنواعها ومنهجيات إعدادها وجمعها والتطبيقات العملية علي ذلك, كما جرى التركيز على كيفية إعداد التقارير الخاصة بمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، وتصميم وإعداد النماذج والبيانات المتعلقة بالتقرير وذلك في اليوم الأول.
فيما استعرضت جلسات اليوم الثاني كيفية جمع المعلومات المتعلقة بالتقارير وفقاً لنماذج محددة ومعدة لذلك؛ وطرق وأساليب تحليل المعلومات المتعلقة بالاتجار بالأشخاص ، وآليات التنسيق بين الجهات المختلفة في جمع وتحليل البيانات.
وتسعى اللجنة من إقامة هذه البرامج التخصصية لتعزيز وتمكين الفريق الوطني المركزي لمعرفة آليات التقارير والنماذج وتوثيقها وطرق التنسيق وجمع البيانات وتحليلها وإعداد ها بطريقة جيدة حتى ينسجم مع المرحلة الثانية من مراحل آلية الإحالة الوطنية لجرائم الاتجار بالأشخاص في المملكة وهي مرحلة الإنقاذ والتحويل والتوثيق والإيواء لضحايا الاتجار بالأشخاص.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: