الألكسو تبرم اتفاقيات تعاون مع عدد من المؤسسات الشريكة لتوفير متطلبات التعليم الإلكتروني لفائدة الدول العربية

تونس – أخبارالتدريب
أبرمت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، إتفاقيات تعاون وشراكة مع مؤسسة كلاسيرا الدولية للتعليم الذكي، ومؤسسة كلاسين الصينية المتخصصتان في أنظمة التعلّم والتعليم الإلكتروني.
وأوضح بيان للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم من مقرها بالعاصمة تونس، أنه بمقتضى هاتين الاتفاقيتين، توفر المؤسستان منصاتها وأدواتها التعليمية بصفة مجانية طيلة هذه السنة الدراسية لكل الوزارات والمؤسسات التعليمية العربية بهدف ضمان حسن استمرارية التعليم والتعلّم ومجابهة انقطاعها.
كما تعمل الألكسو على تنظيم عدد من الورشات التدريبية عبر الإنترنت لتدريب المعلّمين بالدول العربية على استخدام المنصات التعليمية والتمكن من أساليب التعلّم الإلكتروني وإعداد وإتاحة المحتويات التعليمية الرقمية.
مما يذكر أن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” قد أطلقت منذ بداية شهر مارس مبادرة للتعليم الإلكتروني لمجابهة انقطاع التعليم وضمان استمراريته بالدول العربية، في ظلّ الظروف الرّاهنة التي تمرّ بها الدول بسبب انتشار وباء كوفيد-19 (فيروس كورونا)، والذي نتج عنه إغلاق المدارس وتعطّل الدراسة في معظم الدول العربية، وذلك من خلال وضع خبراتها المتراكمة في مجال التعلم الإلكتروني وإتاحة منصّاتها للجميع على غرار الشبكة العربية للموارد التعليمية المفتوحة ومنصة رواق الألكسو لدروس الموك .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: