جامعة الأميرة نورة تنظم دورات اللغة الإنجليزية الصيفية “عن بُعد”

مستهدفة منسوبات جامعة الأميرة نورة وأفراد المجتمع وذلك بواقع خمسة أسابيع 30 ساعة تدريبية بطريقة فردية وجماعية

الرياض – أخبار التدريب
يعتزم معهد اللغة الإنجليزية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن طرح دورات اللغة الإنجليزية الصيفية وذلك سعيًا من المعهد على استمرار دوراته الصيفية السنوية بحيث تتم هذا العام عبر الفصول الافتراضية تماشياً مع قرار تعليق الدراسة للطلاب.
ويطرح المعهد دورات اللغة الإنجليزية الصيفية في ثلاثة تخصصات وهي اللغة الإنجليزية العامة، واللغة الإنجليزية الأكاديمية، والدورات المتخصصة في الكتابة والمحادثة، مستهدفة منسوبات جامعة الأميرة نورة وأفراد المجتمع وذلك بواقع خمسة أسابيع 30 ساعة تدريبية بطريقة فردية وجماعية عبر منصة Google Classroom.
وعمل المعهد على خطة مصممة طُورت بهدف تقديم تعليم فعال للغة الإنجليزية مع توفير تجربة تعليمية شخصية تتمحور حول المتعلم وتركز على المزج بين المناهج والتقنية وأساليب التدريس الحديثة التي بدورها تساعد المتعلم على تحقيق أهدافه وتحدث نقلة نوعية في مفهومه للتعلم، كما تمكن الطالبات من تقديم تجارب متنوعة تساهم في صقل مهارات التعليم المستمر والتعلم مدى الحياة وتعدهن لخوض تجارب تعليمية مستقبلية.
وبهذا الشأن أوضحت عميدة معهد اللغة الإنجليزية الدكتورة حصة أبا العلا بأنه مواجهةً لتحدي التحول نحو التعليم الافتراضي في ظل الأوضاع الراهنة والإجراءات الاحترازية الحالية ورغبة في خلق فرص تعليمية متنوعة، عملنا على طرح دورات للغة الإنجليزية على غرار دوراتنا الصيفية التي يقدمها المعهد في كل عام، وحرصنا فيها على توفير تجربة تعليمية مميزة عبر الإنترنت تتماشى مع رؤيتنا في تقديم تعليم متميز في تعليم اللغة تعزيزا لدور المرأة في المجتمع و رسالتنا بتقديم برامج و دورات نوعية لتعليم اللغة الإنجليزية ذات جودة عالية.
يشار إلى أن معهد اللغة الإنجليزية أنشئ ليكون مسؤولاً عن مقررات اللغة الإنجليزية بالجامعة وتطوير منسوبات الجامعة وطالباتها، كما يتم فيه تدريس مقررات اللغة الإنجليزية لكليات الجامعة كمتطلب دراسي وتصميم برامج لغة إنجليزية نوعية للكليات، ودورات وبرامج تدريبية لأفراد المجتمع مثل دورات التحضير لاختبار (IELTS).
ويهتم المعهد بتقديم برامج تدريبية للغة الإنجليزية موجهة لمنسوبات الجامعة من الطاقم التدريسي والإداري التي تقدم من قبل طاقم تعليمي مؤهل ومدرب على أحدث الممارسات في المستويات الدولية.
كما يعد معهد اللغة الإنجليزية في جامعة الأميرة نورة أحد المراكز المعتمدة من المجلس الثقافي البريطاني في المملكة لتسجيل وانعقاد نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS)، والتسجيل في الدورات متاح من خلال الرابط التالي: (من هنـا).

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: