٣٣ ألف مستفيد من ١٥٤ دورة تدريبية عن بعد نفذتها الجامعة الإسلامية

المدينة المنورة – أخبار التدريب
استفاد أكثر من ٣٣ ألف شخص من ١٥٤ دورة تدريبية إلكترونية نظمتها الجامعة الإسلامية خلال الفترة الماضية بالتزامن مع جائحة كورونا، وذلك في إطار المبادرات المجتمعية التي تسهم في إثراء فئات المجتمع واستثمار أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.
وأوضح رئيس الجامعة الإسلامية المكلف الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي أن الدورات المقدمة عن بعد تضمنت حقائب تدريبية نوعية وشهادات حضور للمتدربين، وحققت نجاحًا كبيرًا بفضل الله, مشيرًا إلى أنه تم خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي مناقشة ١٥٣ رسالة علمية عن بعد (ماجستير، دكتوراه) سجلت أكثر من ١٧ ألف مشاهدة.
وبين أن البنية التقنية التحتية التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين في مختلف المؤسسات التعليمية العامة والأكاديمية، كانت المحفّز الرئيس بعد توفيق الله في نجاح خطة التحول إلى التعليم الإلكتروني. مفيداً أن الجامعة الإسلامية أنهت الفصل الدراسي الثاني كاملاً وأجرت الاختبارات الإلكترونية عن طريق التعليم عن بعد وحقق الطلاب من خلالها نتائج متميزة، كما تواصل الآن تقديم برامجها التعليمية للفصل الدراسي الصيفي باستخدام هذه الوسائط الإلكترونية.
ونوه بما تحظى به الجامعة الإسلامية من دعم ورعاية من القيادة الرشيدة مكنها ولله الحمد من أداء مهامها خلال أزمة كورونا، لخدمة أكثر من ١٥ ألف طالب من طلاب المنح الذين ينتمون إلى ١٥٠ جنسية ورعايتهم تعليميًا وصحيًا واجتماعيًا. لافتًا إلى العناية الكريمة من سمو أمير منطقة المدينة المنورة وسمو نائبه، ومتابعة معالي وزير التعليم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: