أكثر من 6900 ريادي يستفيدون من سلسلة لقاءات نماء المنورة و عيادات الأعمال

جدة – أخبار التدريب
استفاد 6972 رائد و رائدة أعمال من سلسلة اللقاءات التي نظمتها نماء المنورة بالشراكة مع عيادات الأعمال خلال شهر يونيو الماضي، وذلك ضمن فعاليات يوم الأعمال والتي تقام مساء كل يوم سبت عن بعد.
تناولت الورش عدد من الموضوعات حيث ناقشت أولى ورش شهر يونيو مخطط نموذج العمل التجاري قدمها الأستاذ فهد محمد المالكي مستشار ريادة الأعمال في عيادات الأعمال، وتناولت تعريف وأهمية نموذج العمل والفرق بين النموذج و دراسة الجدوى، كما استعرضت عناصر النموذج الـتسعة مع إبراز عدد من الممارسات المحلية والعالمية.
فيما تناولت الورشة الثانية موضوع تنمية المشاريع التجارية قدمها الدكتور ولاء أحمد غلمان مستشار ريادة الأعمال و التسويق، تناولت الورشة كيفية توليد فكرة المشروع وأليات البدء بالمشروع التجاري، مع استعراض مهارات التجارة الناجحة.
وتناولت سلسلة اللقاءات موضوع أفضل الممارسات للقوة المهنية، قدمها الأستاذ إيهاب جعفر شطا مستشار جذب المواهب والتدريب، حيث استعرض تأثير الشغف، و نموذج تحويل الشغف إلى مهنة، مع استعراض الالتزام الشخصي للمهنة.
كما تناولت سلسلة اللقاءات موضوع تخطيط الموارد البشرية في المنشآت، ضمن ورشة قدمها الأستاذ إبراهيم سعد أبوجبل مستشار تطوير الأعمال والموارد البشرية، حيث استعرضت الورشة التوظيف في الموارد البشرية و تخطيط الموارد البشرية من أجل التوظيف إلى جانب استعرض خطوات التوظيف.
فيما تتواصل لقاءات يوم الأعمال بشراكة فاعلة بين عيادات الأعمال و نماء المنورة بهدف الإسهام في تطوير رواد الأعمال الحاليين و المحتملين و دعم و تحفيز المشاريع و المنشآت و الشركات الناشئة و الصغيرة والمتوسطة و الإسهام في إنقاذ المشاريع من التعثر وتقديم الدعم الاستشاري و الإرشادي و التوجيهي من خلال المستشارين و الخبراء و الموجهين في مجال ريادة الأعمال .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: