“تسبيل” تدشن سلسلة لقاءات عن بعد لتنمية الثقافة الوقفية

جدة – أخبار التدريب
تطلق تسبيل لتطوير الأوقاف سلسلة لقاءات وقفية -عن بعد- بهدف تنمية الوعي والثقافة بأهمية الأوقاف، حيث تنطلق مساء اليوم أولى اللقاءات بعنوان “قضايا وقفية من أروقة المحاكم” تقديم فضيلة الدكتور راشد بن محمد الهزاع المحامي و المستشار القانوني رئيس المحكمة العامة في جدة سابقا.
وتتضمن السلسلة لقاء بعنوان “الأوقاف المتعطلة والمتعثرة” من تقديم فضيلة الدكتور حمد بن محمد الرزين المحامي و المستشار القانوني رئيس المحكمة العامة في الرياض سابقا، فيما يقدم المحامي والمستشار القانوني حسان بن إبراهيم السيف لقاء بعنوان “المنازعات الوقفية”.
وتشهد السلسلة لقاء بعنوان “الوصايا و الأوقاف.. فروقات وأحكام” يقدمه معالي الدكتور عبدالله بن محمد اليحيى المحامي و المستشار القانوني ناظر أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي وكيل وزير العدل وأمين مجلس القضاء الأعلى سابقا.
ودعت “تسبيل” الواقفين و نظار وأعضاء مجالس النظارة و المهتمين بالأوقاف للتسجيل مجانا في اللقاءات من خلال الرابط (من هنـا).
يذكر أن سلسلة اللقاءات الوقفية التي تنظمها تسبيل لتطوير الأوقاف تأتي ضمن أهداف الإسهام في تحويل الوقف إلى واقع عملي عبر برامج ذات طابع شمولي وتوعوي وتنموي وجعلها واقعاً ملموساً من خلال تحقيق الشراكة الحقيقية بين مؤسسات المجتمع المدني تجاه المجتمع في سبيل تحقيق التنمية المستدامة، والاستفادة من التجارب والتعاون مع أصحاب ونظار الأوقاف ورؤساء المحاكم والقضاة والمحامون ومسؤولي الجهات الحكومية ذات العلاقة بالأوقاف ورجال وسيدات الأعمال والاقتصاديين والشرعيين وشركات تنمية وإدارة الأوقاف والجهات الخيرية والمهتمين بمجال الأوقاف.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: