‏Google تدرب40 إعلامياً وإعلامية في هيئة صحفيي الأحساء

 

الأحساء – أخبار التدريب : 

 

تستضيف هيئة الصحفيين السعوديين في الأحساء، “عن بعد” مساء اليوم الأحد الـ 28 من شهر ذي القعدة الحالي، الموافق لـ 19 من يوليو الجاري، زميلة تدريس في مبادرة أخبار ” “Googleالشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأستاذة سامية عايش، لتقديم برنامج تدريبي بعنوان: “مبادرة Google للصحافة”، على مدى 5 أيام، بواقع 10 ساعات (ساعتان كل يوم خلال الفترة المسائية) وذلك ضمن برنامج صناعة الإعلام الرقمي، الذي تدعمه مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية، ويشارك فيه 40 إعلامياً وإعلامية.

وأوضح مدير هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء، المشرف العام على البرامج عادل بن سعد الذكر الله، أن البرنامج التدريبي، يشتمل على 5 محاضرات وتطبيق عملي، بواقع محاضرة واحدة في كل يوم، وعناوين المحاضرات والتطبيق العملي، هي: محاضرة استكشاف القصص والمصادر.. محاضرة التحقق من الأخبار والصور ومقاطع الفيديو . . محاضرة السرد القصصي باستخدام خرائط Google .. محاضرة العروض البصرية لصحافة البيانات.. التطبيق العملي “تدريب مباشر”.

وأضاف الذكر الله، أن المبادرة تهدف إلى رفع مستوى الجودة في الإعلام، بما يضمن المساهمة في مواكبة التطورات المتلاحقة في التقنيات الإلكترونية للإعلام، والمساعدة في توفير وتنظيم المعلومات والبيانات للإعلاميين بطريقة احترافية من خلال الاستفادة من كافة التطبيقات والبرامج الإلكترونية.

وتشغل سامية عايش منصب زمالة التدريس في «مبادرة جوجل للأخبار» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كجزء من مسؤولياتها، تقدم سامية مجموعة من الدورات الرقمية المكثّفة للمؤسسات الإخبارية والصحفيين لتغيير الطرق التقليدية في السرد القصصي والخبري.  قبل انضمامها إلى «جوجل»، عملت سامية عايش في المجال الصحفي وبالتحديد في موقع «CNN بالعربية» لحوالي ١٥ عاماً، غطّت خلالها مجموعة بارزة من الأحداث وخلال عملها في موقع «CNN بالعربية»، ركّزت سامية أيضاً على إنتاج المحتوى الأصلي وبرامج رقمية متعددة، وتتخصص سامية في عقد دورات تدريبية في مجال التسويق الرقمي وأدوات التواصل الاجتماعي.

وبدوره وجه الذكر الله، شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية الأستاذ عبدالمنعم بن راشد العبدالرحمن الراشد، على رعايتهم للبرنامج التأهيلي،الذي يهدف تخريج جيل جديد متمكن من استخدام الأدوات الإعلامية الحديثة، وردم الفجوة من نقص الكوادر الإعلامية المؤهلة في المنطقة بتمكينهم بالمهارات اللازمة، والشكر موصولاً لأكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي على تنفيذ البرنامج، والشكر يمتد كذلك للزملاء والزميلات الإعلاميين المشاركين في البرنامج، لافتاً إلى أنه سيتم منح المتدربين شهراً لإعداد مشاريع التخرج وفق معايير الأكاديمية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: