التقنيات المالية تتصدر مشاريع رواد الأعمال في برنامج “أطلق” بنسبة 23.4%

جدة – أخبار التدريب
تصدر قطاع التقنيات المالية مشاريع رواد الأعمال المسجلين في برنامج ما قبل المسرعة “اطلق” والذي انطلق بشراكة استراتيجية من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وتنفذه بيت المنشآت بشراكة نسما القابضة و جمعية ماجد للتنمية المجتمعية بهدف خلق منظومة ريادية داعمة تقوم بتمكين الشباب السعودي من خلال تحويل أفكارهم إلى مشاريع تقنية، وتحفيز الابتكار وتحويل الأفكار إلى شركات ناشئة رقمية.
وكشفت إحصائيات التسجيل والذي شهد تسجيل 494 مشروعا رياديا بأن مشاريع التقنيات المالية تصدرت بنسبة 23.4 في المائة، يليها الفنون و الترفيه بنسبة 21.2 في المائة، ثم الخدمات اللوجستية بنسبة 20 في المائة، فيما جاءت مشاريع التعليم في المرتبة الرابعة بنسبة 15.2 في المائة، فقطاع الصحة بنسبة 12.7 في المائة، ثم السياحة بنسبة 7.3 في المائة.
واستهدفت النسبة الأكبر من المشاريع المتقدمة شريحة الأفراد بنسبة 74.3 في المائة، تليها المشاريع التي تستهدف الشركات الخاصة بنسبة 19 في المائة، ثم القطاع الحكومي بنسبة 6.5 في المائة.
وأوضحت الإحصائيات بأن رواد أعمال جدة والرياض تصدروا التسجيل في البرنامج، فيما توزعت النسبة الباقية على بقية المدن بدء بمكة المكرمة ثم الخبر و الدمام و المدينة المنورة و الجبيل و القطيف و تبوك.
يذكر بأن برنامج ما قبل المسرعة “أطلق” يقدم مجانًا و بدون رسوم ويعتمد آلية تطوير المشاريع بدون اشتراط الخبرة التقنية فضلاً عن سعيه لتقليل التكلفة الإجمالية لإطلاق المشاريع، ويسعى لخلق منظومة ريادية داعمة تمكنهم من تحويل أفكارهم إلى مشاريع تقنية، وتحفيز الابتكار وتحويل الأفكار إلى شركات ناشئة. ويستهدف عدد من القطاعات وهي التقنيات المالية، الصحة، التعليم، الخدمات اللوجستية، السياحة والفنون والترفيه.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: