5 خطوات لتعزيز فرص حصولك على فرصة تدريب في ظل أزمة كورونا

نقدم لك 5 خطوات لتعزيز فرص حصولك على فرصة تدريب في ظل الظروف الراهنة:
1. اعتمد شبكة الإنترنت “Online”
ننصحك بالاعتماد بشكل كلي على شبكة الإنترنت للقيام بعملية البحث، إذ يمكنك البحث عن طريق مواقع التوظيف المختلفة التي تنشر عادة العديد من فرص التدريب. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن أن تجد هذه الفرص على مواقع التواصل الاجتماعي، فهنالك العديد من الصفحات المتخصصة في مجال الموارد البشرية وفرص التدريب وغيرها. يعتبر كذلك حضور معارض التوظيف الإلكترونية فرصة ذهبية تحمل العديد من الميزات التي ستساعدك بشتى الطرق، والتي ينصح بها الخبراء في مجال التوظيف والموارد البشرية، وخاصة خلال الأزمة.
2. ركز على القطاعات التي شهدت ازدهاراً 
أثناء قيامك بعملية البحث، ركّز على القطاعات التي شهدت ازدهاراً خلال أزمة كورونا، حيث يمكنك إيجاد العديد من الفرص في مختلف أقسام هذه القطاعات، أبرزها قطاع التجارة الإلكترونية، وقطاع الخدمات اللوجستية والتوزيع وقطاع الاتصالات عن بُعد والتكنولوجيا بكافة أشكالها. قم بالتواصل مع الموظفين في هذه القطاعات، وحاول أن تسألهم عن توفر فرص تدريب لديهم.
3. عدّل المهارات في سيرتك الذاتية لتتناسب مع احتياجات السوق الحالية
قم بتحديث سيرتك الذاتية واجعلها ملائمة للقطاعات التي تزايد الطلب عليها خلال الأزمة وحافظت على استمرارية أعمالها عن بُعد، حيث أنّ هذه القطاعات تبحث الآن عن مهارات معينة عليك تسليط الضوء عليها في سيرتك الذاتية، أبرزها المهارات التنظيمية، والقدرة على العمل عن بُعد دون إشراف متواصل، واستخدام تقنيات التواصل عن بُعد. حيث ان هذه المهارات أساسية يبحث عنها كل صاحب عمل عند اختيار متدربين للعمل لديه.
4. تدرّب على المقابلات عبر الإنترنت
إذا ما كنت تبحث عن فرصة التدريب عبر الإنترنت فأن من أهم المهارات التي يجب عليك معرفتها التدرب على المقابلات عبر الإنترنت، واجتماعات الفيديو التي أصبحت مهارة أساسية أيضاً لا غنى عنها. ويمكنك الاطّلاع على العديد من المصادر المتوفرة عبر الشبكة التي تتيح لك التدرب على المقابلة الافتراضية.
5. ركز على اكتساب الخبرة عوضاً عن الفائدة المادية 
لا تحصر اهتمامك بالراتب واجعل اهتمامك بالمهارات التي ستقدمها لك فرصة التدريب، فرغم أنّ معظم الفرص التدريبية لا تقدم تعويضاً مادياً كبيراً، إلّا أنها ستتيح لك فرصة اكتساب خبرات كبيرة في مختلف المجالات إذا ما بذلت جهداً كافياً للاستفادة من هذه الخبرة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: