تعاون مشترك بين عيادات الأعمال وجمعية الإرادة⁩ لتقديم الاستشارات لرواد الأعمال من فئة ذوي الإعاقة

جدة – أخبار التدريب
أبرمت جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة و عيادات الأعمال اتفاقية تعاون وشراكة بهدف تقديم جلسات استشارات و إرشاد للموهوبين رواد الأعمال و أصحاب المشاريع من مستفيدي الجمعية من فئة ذوي الإعاقة على مستوى المملكة.
وهدفت الاتفاقية لتقديم الدعم الاستشاري والتوجيهي والإرشادي لأصحاب المشاريع ورواد الأعمال الحاليين والمحتملين من فئة ذوي الإعاقة بما يسهم في تطوير إبداعاتهم وصقل مواهبهم في مجالات الأعمال.
وبهذه المناسبة أعرب الدكتور عمار بوقس مؤسس ورئيس جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة عن سعادته بإبرام هذه الاتفاقية الداعمة لبيئة ريادة الأعمال لاسيما من فئة ذوي الإعاقة، مبينا بأن جمعية الإرادة تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم والتي تقدم دعمها لجميع أنواع الإعاقات من مختلف الأعمار في كافة مناطق المملكة العربية السعودية.
وأشار د. بوقس بأن الاتفاقية مع عيادات الأعمال تتركز على تقديم البرامج والخدمات الاستشارية والإرشادية والتطويرية والتي من شأنها الاسهام في تحقيق رؤية الجمعية في دعم الموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاق وأن تصبح نموذجاً في تقديم الدعم لذوي الموهبة من ذوي الإعاقة.
وأشار د. عمار بوقس بأن الجمعية تعمل على صناعة جيل مبدع من خلال البحث عن الموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاقة داخل المملكة وتقديم الدعم الكامل لهم ليصبحوا نماذج مضيئة، مشيرا إلى أن هذه الشراكة من شأنها تقديم الدعم المعنوي للموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاقة لصقل مواهبهم وتطويرها لما يعود عليهم بالاكتفاء والاستقلال الذاتي، فضلا عن صقل مواهب ذوي الإعاقة في مجال الأعمال وإبرازهم  إعلامياً واجتماعياً، وكذلك تدريب وتأهيل ذوي الإعاقة من خلال ورش العمل والبرامج التدريبية التي تطور مواهبهم وتجعلها قابلة للتميز والإبداع.
من جانبه أكد رئيس عيادات الاعمال الاستاذ ثامر الفرشوطي بأن هذه الاتفاقية تأتي انطلاقا من سعي الطرفين لتحقيق التنمية المجتمعية و تعزيز ريادة الأعمال وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتقديم حلول وخدمات استثمارية لفئة رواد الأعمال الموهوبين من ذوي الإعاقة.
وأشار الفرشوطي إلى أن هذه الاتفاقية من شأنها الاسهام في تعزيز الفكر الريادي ورفع الوعي بدور المشاريع الريادية في دعم الاقتصاد المحلي والمساهمة في الحد من المشاريع المتعثرة، مبينا بأن الاتفاقية تتركز على رواد و رائدات الأعمال من ذوي الإعاقة وتستهدف تقديم المساعدة لهم  ودعمهم بالاستشارات و الإرشاد والتوجيه و التطوير المهاري والمعرفي في قطاعات الأعمال ومجالاتها المختلفة، إيماناً بدور ريادة الأعمال ومستقبلها في ظل رؤية المملكة 2030 باعتبارها رافدًا مهمًا في الاقتصاد.
يذكر بأن عيادات الأعمال تستهدف أصحاب الشركات الناشئة و رواد الأعمال و أصحاب المنشآت متناهية الصغر و المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم الاستشارات والإرشاد والتوجيه والتدريب عبر نخبة من الخبراء و المستشارين و المرشدين و المستثمرين والمتخصصين في قطاعات الأعمال و الريادة الاجتماعية و الصناعة بما يواكب رؤية المملكة الهادفة إلى زيادة مساهمة المنشآت المتوسطة والصغيرة في دعم ناتج الدخل المحلي من خلال ريادة الأعمال

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: