جامعة أم القرى تنظم ورشة تدريبية لأعضاء المجلس العلمي المنضمِّين حديثًا

مكة المكرمة – أخبار التدريب
نظّّمتْ وكالة جامعة أم القرى للدراسات العليا والبحث العلمي اليوم الأربعاء 14 محرم 1442هـ، ورشة لتدريب أعضاء المجلس العلمي المنضمِّين حديثًا في دورته الجديدة على المهام المتعلقة بأعماله، بفندق الفور بوينتس شيراتون بمكة المكرمة.
وناقشت الورشة المهام الأساسية للمجلس، ومعاملاته؛ كالتفرغ والاتصال العلمي، والتقاعد المبكر والتعيينات والاستقالة والترقيات، بالإضافة للاستعانة والنقل.
كما تناولت مخطط سير المعاملات لأعضاء المجلس، وآلية فحص المعاملات المحالة والمختصة بالترقية، وكيفية اختيار المُحكِّمينَ، ومعايير قبول المجلات العلمية المُحكَّمة.
وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عبدالوهاب الرسيني أن مهام المجلس ترتكز على فحص المعاملات، ومراجعة تقارير المُحكِّمينَ، وإعداد تقارير مفصَّلة على ملحوظات التحكيم، والتأكد من نقاط الترقية والمدة النظامية للمتقدم، وفحص أوعية النشر وملاءمتها للشروط، بالإضافة للتقيد بالمعيار الزمني لكل معاملة محالة.
من جهته أكد معالي رئيس الجامعة أ.د. عبدالله بافيل في كلمة له أن المجلس يمثل دورًا رئيسًا في الحراك العلمي بالجامعة، ويعمل على تطوير طرق البحوث والدراسات العلمية وأساليبها ونهجها؛ بما يحقق المصلحة الوطنية العليا، حاثًّا الجميع على الاهتمام بالشؤون الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم، ومشددًا على مبدأ تحقيق العدالة والمساواة بين الجميع بما يتماشى مع الأنظمة واللوائح المنصوص عليها في هذا الشأن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: