خمسة توجهات للتسويق عبر البريد الالكتروني لمساعدة الأعمال الصغيرة على التوسع والنمو

الإمارات – أخبار التدريب
تشارك GoDaddy، أكبر منصة خدمات لرواد الأعمال في العالم، والتي تعمل على تمكين أصحاب الشركات والأعمال الصغيرة في جميع أنحاء العالم، خمسة توجهات للتسويق باستخدام البريد الإلكتروني، للمساعدة في دعم أصحاب الأعمال الصغيرة ورجال الأعمال الذين يركزون على استراتيجيات التسويق الخاصة بهم ويبحثون عن سبل النجاح عبر الإنترنت خلال فترة الجائحة.
يُعد التسويق باستخدام البريد الإلكتروني جزءاً أساسياً من استراتيجية تسويق الأنشطة التجارية، حيث يمثل طريقة مجربة ليبقى العملاء على اطلاع بأحدث معلومات الشركة، ومعرفة التغييرات في النشاط التجاري، ومتابعة العروض الخاصة. كما أنه يتيح للعملاء الإحساس بارتباط أكبر مع الشركة ويرفع مستوى الولاء، ما يجعله واحداً من أفضل الطرق لتحويل المشتركين إلى عملاء.
ووفقاً لـ OptinMonster، يقوم 99٪ من الأشخاص بالاطلاع على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم يومياً، وفي استطلاع أجرته SaleCycle، قال 50٪ من المشاركين إنهم يجرون عمليات شراء بناءً على رسائل البريد الإلكتروني التسويقية مرة واحدة على الأقل شهرياً. وإضافة إلى ذلك، ووفقاً لـ Campaign Monitor، فقد تم اختيار التسويق عبر البريد الإلكتروني باعتباره أكبر مصدر لعائد الاستثمار بنسبة 59٪ من المسوقين.
وبوضع ذلك بعين الاعتبار، فإن GoDaddy تقدم خمسة توجهات للتسويق عبر البريد الإلكتروني يمكن أن تساعد في جذب العملاء المحتملين ومشاركة العملاء الحاليين.
1.البريد الإلكتروني التفاعلي
صمم رسائل بريد إلكتروني تضمن تفاعل المشتركين الذين يستقبلونها. اعمل على تطوير عناصر ومزايا جذابة ومبتكرة، حيث يجد المشتركون المحتوى جذاباً ومفيداً.
يمكن أن تتضمن رسائل البريد الإلكتروني التفاعلية بيانات مثل: الاستبيانات، واستطلاعات الرأي، ومزايا الإضافة إلى التقويم، والأزرار المخصصة للتفاعل، وكشف الخصومات من خلال ألعاب بسيطة مثل “حل اللغز للكشف عن الخصومات”.
2.محتوى من إنشاء المستخدم
يمكن أن يؤدي تضمين المحتوى الذي ينشئه المستخدم، مثل صور المنتج ومقاطع الفيديو التي يراجعها العملاء، في رسائل البريد الإلكتروني، إلى تزويد المشتركين بتجارب شخصية من عملاء العلامة التجارية. يمكن أن تساعد التعليقات الإيجابية التي يقدمها العملاء الراضون عن المنتجات في تشجيع المشتركين على أن يصبحوا عملاء للشركة أيضاً. يمكن أن تساعد إضافة محتوى من إنشاء المستخدم ضمن رسائل البريد الإلكتروني العملاء الجدد على معرفة كيفية استخدام العملاء الحاليين للمنتجات والخدمات ورضاهم عنها.
3.العناصر البصرية
استخدم العناصر البصرية في رسائل البريد الإلكتروني مثل الرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو وملفات الصور المتحركة للمساعدة في التميز بين العديد من رسائل البريد الإلكتروني التسويقية التي يتلقاها المشتركون في صندوق البريد الوارد الخاص بهم. يمكن أن تساعد إضافة الحركة إلى رسائل البريد الإلكتروني في الانتباه بشكل أكبر إلى رسائل البريد الإلكتروني ويمكن أن تثير اهتمام المشتركين للتحقق من العلامة التجارية.
4.الذكاء الاصطناعي
يساعد الذكاء الاصطناعي في تطوير رسائل البريد الإلكتروني المخصصة عن طريق تحديد المحتوى الصحيح، وخطوط الموضوع، والمنتجات المناسبة لكل مشترك من خلال قوائم البريد الإلكتروني المقسمة بناءً على النشاط أو الشراء السابق للمشترك. فعلى سبيل المثال، عادةً ما يقوم المحرر بإنشاء خطوط الموضوع لكل بريد إلكتروني، ولكن باستخدام الذكاء الاصطناعي، تعمل الخوارزميات على إنشاء خطوط الموضوع للبريد الإلكتروني لتساعد في زيادة معدلات المشاركة.
باستخدام الذكاء الاصطناعي في GoDaddy Email Marketing، يستفيد العملاء من حملات البريد الإلكتروني الآلية (رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية التلقائية المرسلة إلى المشتركين الجدد، على سبيل المثال) وتحويل منشورات المدونة الخاصة بهم تلقائياً إلى رسائل إخبارية عبر البريد الإلكتروني.
5.التجربة الشخصية والتخصيص
صممت رسائل البريد الإلكتروني المخصصة لضمان تركيز المحتوى لكل عميل ولاحتياجاته الفردية. يمكن أن يساهم إرسال البريد الإلكتروني الذي يخاطب المشترك بالاسم أو مشاركة الخصومات على المنتجات التي شاهدها المشتركون سابقاً في التعبير عن اهتمام العلامة التجارية ومراعاتها للمشترك.
من المرجح أن يهتم الأشخاص بالمحتوى الملائم والمخصص. يمكن أن تقدم هذه التوجهات الخمسة للتسويق عبر البريد الإلكتروني المساعدة اللازمة للأعمال التجارية في سبيل توفير خدمة أفضل لجمهورها وربما تحويل المشتركين إلى عملاء مخلصين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: