4 ورش عمل تناقش البناء المهني للمعلم ومستقبل التعليم الإلكتروني في منتدى مداك للتعليم

 المدينة المنورة – أخبار التدريب
شهد منتدى مداك للتعليم تنفيذ 4 ورش عمل افتراضية عبر تقنية الزووم وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة للمنتدى الذي يحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة -سلمه الله- تحت شعار “المعلم.. أساس التعليم”، وتنظمه أكاديمية مداك عن بعد.
قدم الورش نخبة من قادة التطوير المهني على المستوى المحلي والدولي من الجهات الرسمية المحلية والتعليمية المحلية و الدولية، واستمرت على مدى 8 ساعات.
تناولت الورشة الأولى محور تصميم مستقبل التعلم، فيما استعرضت الورشة الثانية بناء المسار المهني المتميز للمعلم، وعقدت الورشة الثالثة بعنوان دمج قيم مداك في التعليم، أما الورشة الرابعة والأخيرة فاستعرضت مهارات التعلم الإلكتروني في منظمة البكالوريا الدولية.
ركزت الورش على أفضل الممارسات التي تسهم في تحقيق جودة التعليم واستشراف مستقبله من خلال تطوير أداء المعلمين ومهاراتهم وتطوير التقنيات المساعدة وتحقيق التحولات الاستثنائية لإيجاد نموذج مثالي للتعليم في المستقبل، إلى جانب تناول كفاءات المعلمين وأليات تحقيق المسار المهني من خلال عمليات تطوير وتعزيز قدرات المعلمين بما ينسجم من التوجهات المستقبلية.
وناقشت ورش العمل دفع عملية التنمية من خلال تعزيز القيم في العملية التعليمية بما ينعكس إيجابا على الأجيال ويسهم في تشكيل شخصياتهم وتكوينها بشكل متميز، كما أبرزت الورش أفضل الممارسات في التعليم الإلكتروني وإيجاد بيئة تربوية تعليمية إلكترونية رقمية متكاملة عبر استخدام تكنولوجيا الاتصال والمعلومات مع تحقيق أقصى درجات الإبداع والتفاعل وتنمية المهارات.
وبالعودة إلى أهداف المنتدى الذي يقام تزامنا مع اليوم العالمي للمعلم فهو يسعى لبناء منظومة فاعلة للتطوير المهني للارتقاء النوعي بالمعلم والقيادة التعليمية وذلك من خلال العمل المشترك مع وزارة التعليم، ويبرز التطوير المهني بهدف تحقيق نمو مهني مستمر يستند إلى معايير محددة وفق منهجية علمية فاعلة، كما يتناول تهيئة البيئة التعليمية وتلبية الاحتياجات المدرسية.
وصمم المنتدى جميع جلساته وفعالياته بشكل تفاعلي بحيث يمكن للحضور التفاعل مع المتحدثين عبر طرح المداخلات معهم بسهولة وتقديم الأسئلة في نفس الوقت.
وتنطلق جلسات المنتدى مساء اليوم حيث يتناول المتحدث الرئيسي للمنتدى المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي أ. د. أحمد بن عبدالرحمن الجهيمي محور “برامج التطوير المهني في السعودية”، فيما تقام الجلسة الأولى بعنوان “التوجه المستقبلي في التطوير المهني للمعلم”، أما الجلسة الثانية فتقام تحت عنوان “منهجية إعداد برامج التطوير المهني للمعلم”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: